مرصد الاعلام - دولي - العالم IMOIQ

إردوغان يدعو إلى توخي المزيد من الإنسانية في التعاطي مع اللاجئين السوريين

غداة نشر صورة جثة الطفل السوري إيلان الكردي تعبث بها الأمواج على شاطئ بودروم في جنوب تركيا، الرئيس التركي طيب رجب إردوغان يدعو إلى توخي المزيد من العطف والإنسانية في التعاطي مع أزمة اللاجئين من الحرب الدائرة في سوريا.

إردوغان قال:

“إنني لا أعتبر إنسانيًا تصنيفَ بعض البلدان الأوروبية اللاجئين حسب مؤهلاتهم والقبول بجزء منهم فقط. ما يغرق في بحرنا الأبيض المتوسط هي إنسانيتنا”.

ألمانيا قررت مؤخرا استقبال ثمانمائة الف لاجئ خلال العام الجاري.

في حوار مع صحفية يورونيوز كيرستَنْ ربَرْ قبل أسبوع، قال وزير الداخلية الألماني توماس دوميزْيير إن تركيا تبذل جهودا كبيرة بإيوائها أعدادا ضخمة من اللاجئين السوريين على أراضيها، وأوضح بأن: “في منطقة إزمير، يوجد آلاف الآلاف من الناس، ربما مئات الآلاف، ينتظرون الفرصة للالتحاق بأوروبا. أعتقد أن بالإمكان استخدام الصندوق الأوروبي لبناء مخيم كبير للاجئين هناك حتى نقرر من يمكنه المجئ إلى أوروبا”.

أزمة اللاجئين تُقسم دول الاتحاد الأوروبي الذين سيحاولون ترميم التصدع في المواقف يوم الرابع عشر من أيلول/سبتمبر في اجتماع لوزراء الداخلية.

Ali Jameel Mohammed Journalist & Programmer Research, write, edit, proofread and file news stories, features and articles. Specialist in electronic media and digital security. Founder and CEO at IMOIQ Founder and CEO at IQUMBRELLA Media, Human Rights,…

Leave A Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts