IMOIQصحتنا حقنامرصد الاعلام - محلي - العراق IMOIQمرصد الصحة الدولية IMOIQملفات النزاهة العراقية IMOIQ

النزاهة العراقية : السجن لثلاث موظفين في وزارة الصحة لتزويرهم مبالغ ايفادات وهمية باكثر من 2 مليار دينار عراقي

مرصد الاعلام الدولي – ملفات النزاهة / أصدرت محكمة الجنايات المختصة بقضايا النزاهة حكما غيابيا بالسجن على ثلاثة موظفين في وزارة الصحة وفقا لأحكام المادَّة 340 من قانون العقوبات لإحداثهم ضرراً عمدياً بأموال الجهة التي كانوا يعملون بها.

وذكر بيان للهيئة اليوم أن دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة وفي معرض حديثها عن تفاصيل القضية، مشيرة إلى أن المدانين الهاربين قاموا عام 2014 بإحداث ضرر عمدي بأموال وزارة الصحة معهد الطب العدلي بلغت قيمته مليارين و293 مليوناً و363 ألف دينار بارتكابهم مخالفات مالية وإداريـة وقيامهم بصرف مبالغ الإيفادات الوهمية في معهد الطب العدلي.

وأضاف ان المحكمة، بعد اطلاعها على أقوال الممثـل القانوني لوزارة الصحة، والتحقيق الإداري الذي أوصى بمقصـرية المتهمين وتضمينهم مقدار الضرر بالمال العام، فضلاً عن هروبهم من وجه العدالة، وجدت الأدلة كافية ومقنعةً لتجريمهم وفقاً لأحكام المادة 340 من قانون العقوبات وبدلالة مواد الاشتراك 47و48و49 منه.

وأشار البيان الى ان قرار الحكم تضمـن إصدار أمر قبضٍ بحق المحكومين وإجراء التفتيش الأصولي بحقـهم مع تأييد حجز أموالهم المنقولة وغير المنقولة إضافة إلى الاحتفاظ للجهة المتضررة [وزارة الصحـة] بحقِّ طلب التعويض أمام المحاكم المدنية بعد اكتساب قرار الحكم الدرجة القطعية.

Ali Jameel Mohammed Journalist & Programmer Research, write, edit, proofread and file news stories, features and articles. Specialist in electronic media and digital security. Founder and CEO at IMOIQ Founder and CEO at IQUMBRELLA Media, Human Rights,…

Leave A Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts