IMOIQتقارير مصوره ومؤتمرات محلية ودوليةمرصد الاعلام - محلي - العراق IMOIQمرصد الاعلام – محلي – اقليم كردستان IMOIQمركز دعم منظمات المجتمع المدني IMOIQملف البترول IMOIQنشاطات مرصد الاعلام الدولي IMOIQ

منظمة عراقية تعلن عن اول مؤتمر ومعرض دولي للنفط والغاز والطاقة من كركوك

مرصد الاعلام الدولي. – كركوك /

منذ ٢٠٠٣ و لأول مرة في تاريخ مدينة كركوك يعلن مركز النار الازلية للتطوير والتنمية النفطية عن إقامة اول مؤتمر ومعرض دولي في كركوك متخصص بالنفط والغاز والطاقة KOGEE 2019 .

و قال السيد علاء الاسدي مدير المركز في تصريح حصري ل مرصد الاعلام الدولي لحقوق الانسان والتنمية، أن ” مؤتمر النفط والغاز والطاقة هو حدث دولي سيقام سنويا في مدينة كركوك، والمعرض والمؤتمر سيكون متخصص في الصناعة النفطية والغازية وقطاع الطاقة لما لمدينة كركوك من اهمية كبيرة حيث انها تعتبر ثاني مدينة نفطية في العراق بعد مدينة البصرة والموقع الذي تم اكتشاف النفط فيه عام 1927 “.

ويأتي هذا المؤتمر والمعرض كدليل على اهتمام وزارة النفط باهمية مدينة كركوك وتثميناً للعطاء الزاخر الذي بذلته المدينة وحقولها على مدى 92 عاما من العطاء المتواصل خدمة للاقتصاد العراقي .

وقد ابدت وزارة النفط اهتماماً كبيراً بهذا المؤتمر والمعرض متمثلة بوزيرها السيد ثامر الغضبان و المدير العام لنفط الشمال السيد فريد الجادر الذين كان لهم دور كبير في نجاح التحضيرات لإقامة الحدث .

ومن الجدير بالذكر ان المؤتمر سيقام برعاية معالي نائب رئيس الوزراء و وزير النفط السيد ثامر الغضبان وبدعم من مؤسسات عالمية وعراقية مثل شركة كات كروب وشركة سونانكول وشركة ILF الالمانية وشركة ايرث لينك ومن المتوقع ان يصل عدد الشركات الدولية والمحلية المشاركة الى 48 شركة واكثر من عشرة الاف زائر للمؤتمر والمعرض.

كما كان لمحافظ كركوك السيد راكان الجبوري دورا كبيرا في دعم اقامة المؤتمر والمعرض لما للحدث من اهمية كبيرة لمدينة كركوك وتشجيعا من سيادته للقطاع الاقتصادي ودفع عجلة الاقتصاد في المدينة.

مركز النار الازلية للتطوير والتنمية النفطية هو المنظمة النفطية الوحيدة الرسمية المختصة بقطاع النفط والغاز والمستحصلة على موافقة وزارة النفط وتهدف لتطوير القطاع النفطي العراقي، ويعرف المركز EFCODB بأنه منظمة تعنى بالشئون النفطية والاقتصادية والبيئية في العراق بشكل عام وكركوك خصوصاً.

يترأس المركز السيد علاء محمد الاسدي – ماجستير هندسة بترول من المعهد الاسباني العالي للطاقة في مدريد اسبانيا ودبلوم عالي في الاقتصاد من جامعة ادنبرة المملكة المتحدة.

Ali Jameel Mohammed Journalist & Programmer Research, write, edit, proofread and file news stories, features and articles. Specialist in electronic media and digital security. Founder and CEO at IMOIQ Founder and CEO at IQUMBRELLA Media, Human Rights,…

Leave A Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts