IMOIQتقارير مصوره ومؤتمرات محلية ودوليةمركز دعم منظمات المجتمع المدني IMOIQنشاطات المجتمع المدني IMOIQ

مؤسسة عراقية تمثل العراق والشرق الاوسط في مؤتمر دولي للحد من ظاهرة التصحر العالمية

مرصد الاعلام الدولي – الهند / الاعلامي علي جميل

نيودلهي

العراق حاضراً بقوه في المؤتمر الدولي COP14 في نيو دلهي، مؤتمر الأطراف الدولي الرابع عشر للاتفاقية الامم المتحدة لمكافحة التصحر المنعقد في الهند ناقش ما يعد واحداً من أهم التحديات البيئية التي تهدد الوجود الإنساني خاصة في القارة الإفريقية التي تعاني من مشاكل تدهور الأراضي والتصحر والجفاف، وهي تحديات كبيرة شكلت مع نقص الموارد المادية جداراً عالياً يقف أمام جهود التنمية المستدامة التي تسعي الدول الإفريقية جاهدة إلي تحقيقها.

تشارك المنظمات الدولية في خضم المناقشات عن حيازة الاراضي، وتنبثق من المؤتمر لجان هامة مثل لجنة CAT وهي لجنة العلوم والتكنولوجيا المتخصصة بالمدافعة على ضرورة شمول الشرق الاوسط بدعم الامم المتحدة لتنفيذ مشاريع زراعية تساهم في الحد من ظاهرة التصحر.

وقال السيد خالد العسل رئيس المؤسسة في حديث حصري ل مرصد الاعلام الدولي لحقوق الانسان والتنمية، أن ” مؤسسة الاغصان مثلت العراق والشرق الاوسط ب COP14 الهند نيو دلهي، حيث شاركت في المناقشات عن حيازة الاراضي واهل المشاكل”، وأضاف ” قامت مؤسستنا بتمثيل وزارة التعليم العالي في لجنة CAT من خلال المدافعة على ضرورة شمول الشرق الاوسط بدعم الامم المتحدة لتنفيذ مشاريع زراعية تساهم في الحد من ظاهرة التصحر”.

كما شاركت مؤسسة الاغصان للتنمية الزراعية والبيئية في وقت سابق في اللجنة التحضيرية لأجتماع الأطراف COP14 التابع للأمم المتحدة UNCCD استعدادا لانعقاده في الثاني من سبتمبر في العاصمة الهندية دلهي.

ومن الجدير بالذكر أن مؤسسة الأغصان هي منظمة غير حكومية محلية، غير ربحية مستقلة، مسجلة رسمياً لدى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، متخصصة في التنمية الزراعية والبيئية، تأسست عام 2017 لديها 12 منسقاً في 12 محافظة (11 موظفًا وأكثر من 1000 متطوع)، ولجنة استشارية دولية تضم أكثر من 20 أستاذاً (4 منهم بالفعل من محافظة الموصل)، و 20 أكاديميًا وأكثر من 50 باحثاً يعملون في مجال بناء القدرات في المجالين الزراعي والبيئي.

Ali Jameel Mohammed Journalist & Programmer Research, write, edit, proofread and file news stories, features and articles. Specialist in electronic media and digital security. Founder and CEO at IMOIQ Founder and CEO at IQUMBRELLA Media, Human Rights,…

Leave A Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts