IMOIQمرصد الاعلام - محلي - العراق IMOIQمرصد الاقتصاد الدولي IMOIQملفات النزاهة العراقية IMOIQ

الخبيرة الاقتصادية د. سلام سميسم : القضاء على الفساد في المنافذ الحدودية ” حبر على ورق “

مرصد الاعلام الدولي – بغداد / قللت الخبيرة الاقتصادية سلام سميسم، من اهمية وفاعلية  ما تعلنه الحكومة تجاه القضاء على ظاهرة الفساد في المنافذ الحدودية، ووصفته بانه ”  حبر على ورق “.
    وقالت سميسم في تصريح  صحفي : ”  ان  هذا الملف يبدو اكبر من قدرة  الدولة، والامور على المنافذ الحدودية منفلتة بشكل كبير، اذ لا امكانية لتطبيق القانون وانهاء تلك الظاهرة، دون اسناد حقيقي لمن يطبق القانون، وحماية وافرة له من تغوّل الجماعات غير المعروفة”.
 واضافت : ” ان البيانات غائبة بما يتعلق بالموارد المالية التي يتحصّل عليهاالعراق من تلك المنافذ، وما تعلنه بعض الجهات هو تخمين، والحقيقة  اكثر من ذلك بكثير، خاصة في الآونة الاخيرة”.
   واشارت سميسم الى : ” ان رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي اعلن مرارًا عن عزمه انهاء ملف الفساد في المنافذ الحدودية، لكن دون جدوى.  واليوم  ينشط عادل عبد المهدي في الحديث عن التهرب الجمركي والتهريب في المنافذ، لكن، اعتقد انه لن يستطيع ان يفعل شيئا “.

  وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي اعلن في وقت سابق عن مكافحة التهرب الجمركي والتهريب في المنافذ الحدودية .

Ali Jameel Mohammed Journalist & Programmer Research, write, edit, proofread and file news stories, features and articles. Specialist in electronic media and digital security. Founder and CEO at IMOIQ Founder and CEO at IQUMBRELLA Media, Human Rights,…

Leave A Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts