IMOIQالمرصد الدولي لحقوق المرأه IMOIQمؤسسات ومنظمات دوليةمرصد الاعلام - دولي - العالم IMOIQمرصد الاعلام الدولي في الشرق الاوسط وشمال افريقيا IMOIQمرصد العلاقات الدولية والدبلوماسية الموازية IMOIQمرصد القرارات الدولية IMOIQمركز دعم المرأه الدولي IMOIQ

الأمانة العامة لمجلس الوزراء تبحث مع السفارة الكندية في بغداد دعم المرأة العراقية

مرصد الاعلام الدولي – الامانة العامة لمجلس الوزراء / متابعة

إلتقت مدير عام دائرة تمكين المرأة العراقية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء السيدة ابتسام عزيز، القائم بأعمال السفارة الكندية في بغداد السيدة كريستال بروسيشن، لاطلاعها على هيكلية الدائرة واهدافها واخر مستجدات عملها وخططها المستقبلية في دعم المرأة العراقية.
واكدت مدير عام دائرة تمكين المرأة العراقية، المُشكلة حديثا، ثقتها بنجاح اداء الدائرة ودورها الايجابي في حل جميع قضايا المرأة العراقية، وان أحد اهم خططها الموضوعة هو تشكيل قسم لتمكين المرأة الريفية، حيث استلمت السيدة بروسيشن نسخة من هذه الخطة، إذا اكدت رغبتها بالاطلاع على خطط واستراتيجيات الدائرة.
وأضافت ان اهم المعوقات التي تواجه عمل الدائرة هو تأخر إقرار القوانين التي تخص المرأة وتمكنها وتسمح لها وبقوة من أداء عملها، خاصة تلك التي تتعلق بالحالات الجديدة التي طالت النساء، والتي ظهرت في البلاد بسبب الإرهاب واعمال داعش التخريبية.
اما فيما يخص الدعم الدولي، فقد اشارت عزيز الى محدودية ذلك الدعم وترغب بالمزيد من التعاون والمساعدة والتنسيق مع الجهات الدولية المختصة، خاصة وان هنالك حاجات ملحة لا تتحمل التأجيل، كأنشاء مراكز تأهيلية تستقبل النساء من ضحايا داعش، اللواتي هن في حاجة ماسة الى هكذا نوع من المراكز للتخفيف من حجم معاناتهن النفسية.
من جانبها، أبدت بروسيشن استعدادها للتعاون ودعم الدائرة بكل السبل المتاحة امامها، واشادت بأفكار وخطط واهتمام الدائرة بشؤون المرأة العراقية بشكل عام والمرأة الريفية بشكل خاص.

Ali Jameel Mohammed Journalist & Programmer Research, write, edit, proofread and file news stories, features and articles. Specialist in electronic media and digital security. Founder and CEO at IMOIQ Founder and CEO at IQUMBRELLA Media, Human Rights,…

Leave A Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts