IMOIQالاعلام الدولي IMOIQمرصد العلاقات الدولية والدبلوماسية الموازية IMOIQنشاطات مرصد الاعلام الدولي IMOIQ

اتحاد الصحافة والسلام الدولية يلتقي وزير الاتصالات العراقي مؤكداً عزمة على الارتقاء بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البلاد

الاعلامي #علي_جميل

مدير مرصد الاعلام الدولي IMOIQ???

مدير  مكتب العلاقات والإعلام العام للإتحاد ورئيس لجنة الثقافة والصحافة والإعلام

ألتقى وفد إتحاد الصحافة والسلام الدولية السيد وزير الإتصالات جمهورية العراق الدكتور نعيم ثجيل يسرالربيعي في مقر الوزارة ببغداد، وجاء اللقاء بإستقبال رسمي من قبل الوزارة لوفد الإتحاد برئاسة المستشارو الصحفي الدولي سامي العبيدي رئيس إتحاد الصحافة والسلام الدولية والوفد المرافق له من هيئةالمستشارين والأكاديميين والصحفيين.

في معرض مقدمته الفصيحه بين الأستاذ المستشار سامي العبيدي فحوى رسالة الإتحاد وفلسفتها العميقه في ترسيخ السلام والأمن المجتمعي والإقتصادي والتقدم الحضاري والثقافي .

وإستعرض العبيدي الفرص الكبيرة التي يجب ان تستثمر من قبل الحكومة لتتقدم  وتماهي الدول المتقدمة عبر تكنولوجيا الإتصالات من خلال وساطة الصحافة الدولية الحرة والمهنية وهي بمثابة الأب الذي ينصح ويريد الخير لجميع ابناءه، بعيداً عن النمطية في سرد التساؤلات والتصورات.

وكما هو متوقع من رجل تكنوقراط الذي نال شهادات عليا في هندسة الحاسبات والإتصالات وخبرات لسنوات عديده في دوائر هامه ذات العلاقة بهذا القطاع، فجاءت إجابات سيادة الوزير شافيه متضمنتاً الإختلاجات الأليمه التي يعانيها جراء الضغوطات الكبيرة من قبل شركات القطاع الخاص وبعض الجهات الحزبية المنتفعة من الإضرار بهذا القطاع الحيوي الأمني الهام.

وأبدى الربيعي إرتياحه لطرح رؤى متقاربة أمام ثلة من الصحفيين الأخيار من أصحاب الثقافة العالية والرؤية العميقة، مبدياً في ذات الوقت ألمه الكبير الداخلي إزاء التصورات السطحية التي غزت الشارع العراقي والتي تم رسمها من قبل من يقود الإعلام المضلل الموجه، كاشفاً عن تلك الخطوط الخرافية التي سمعنا عنها كثيراً ولم نلمسها او حتى ان نستطع تخيلها، تلك الخطوط التي رسمت أثر خيوط نسجتهاقوى ذات نوايا سيئة تريد للعراق ان يقفعند حد معين، لن يستطيع تجاوزه المواطن الطموح ولا حتى أعلى مسؤول شريف في هرم جسد الدول.

و أبدى سيادته عرفانه الكبير لصاحبة الجلاله السلطة الرابعة في نقل الصور الحقيقية شاكراً الاستاذ سامي العبيدي و الوفد المرافق له مهنيتهم في الطرح ومشدداً على أن تكون الصحافة الحرة هي الوسط الموثوق والرسمي لنقل تصورات المجتمع و السلطات التنفيذية التي تملك زمام الدولة .

ع.ج.٢١١٠١٩

Ali Jameel Mohammed Journalist & Programmer Research, write, edit, proofread and file news stories, features and articles. Specialist in electronic media and digital security. Founder and CEO at IMOIQ Founder and CEO at IQUMBRELLA Media, Human Rights,…

Leave A Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts